نفق حاباد ..كنيسة نيويورك وحقيقة سكان جوف الأرض..ِشاهد

أكدت تقارير صحفية، قيام الشرطة الأمريكية بهدم نفق في نيويورك، أطلقت عليه نفق حاباد السري الذى تم اكتشافه تحت إحدى الكنائس اليهودية العريقة، في المقر العالمي شاباد لوبافيتش.
ووفق صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، فقد قام أعضاء و حاخامات من حركة حاباد اليهودية، بحفر نفق تحت كنيس عريق يبلغ عمرة أكثرمن 100 عام.


وهذه ليست الواقعة الأولى من نوعها، ففي شهر إبريل من العام الماضي، قامت الشرطة التركية بهدم نفق عمره 1500 عام، تحت إحدى كنائس تركيا.
وبحسب صحيفة “ديلي ميل”، فقد قامت شرطة نيويورك بإلقاء القبض على 10 أشخاص يعتقد فى مسؤولياتهم عن حفر النفق الذي مازالت أسباب غير معروفة حتى الأن.

نفق حركة حاباد وسكان جوف الأرض
ومع اكتشاف نفق حاباد انتشرت الشائعات حول أسباب الحفر وتداولت بعض الروايات حول رغبة شباب الحركة اليهودية المتطرفة في التواصل مع سكان جوف الأرض أو ما يطلق عليهم الرماديون ؟!
ومن المعروف أن حركة حاباد أسسها حاخام يهودي اسمه “شنيور ميلادي”، عام1788م ، وانتقلت الحركة بعد نشأتها في بيلاروسيا، ثم إلى لاتفيا وبعدها إلى بولندا ثم استقرت، في الولايات المتحدة الأمريكية، عام 1940م.

مواصفات نفق حاباد
وبحسب التقارير فإن النفق الذي تم اكتشافه تحت الكنيس اليهودي عبارة عن مساحة من الخرسان ونفق كهفي، متصل بسلالم تنتهي بغرفة غريبة وقديمة، ممتلئة بالأوساخ .
بلغت مساحة النفق الكهفي مايقارب 20 قدم، محفورة تحت قسم النساء من مبنى الكنيس.
وأكد بيان صادر عن الحاخام “يهودا كرينسكي” أن جميع أعضاء حركة حاباد في حالة استياء شديدة، من أعمال العنف والتخريب القائمة ضد الحركة، وأنه تم حفر النفق على مدى الستة شهور الماضية، أثناء انقسامات داخل الحركة حول أحقية الملكية للمبنى.
وكشف مصدر مسؤول بشرطة نيويورك أن النفق، يشكل خطر على المبنى الموجود فيه الكنيس والمباني المجاورة.

وقامت هيئة الأبنية بإغلاق المبنى للقيام بتنكيسه، ووجهت تهم لكل الحاخامات المشاركة في هذه الفوضى، خاصة أن النفق لا يحتوي على الدعامات والأعمدة الكافية.
وقائع مشابهة
ليست الحادثة الأولى من نوعها، فقد تم هدم إحدى أنفاق كنائس تركيا، في أبريل الماضي حيث أظهرت تحقيقات الشرطة، استخدام النفق في تهريب بعض الآثار، والأعمدة الأثرية الخاصة بالكنيسة.
وأثارت واقعة نفق حاباد بنيويورك تساؤلات حول الدوافع وراء حفره خاصة بعد الإضرار التي خلفها بالبنية التحتية للمنطقة، وكون الكنيسة متهالكة، وليس بها أي معالم أثرية ذات قيمة بها.
وتساؤل مراقبون حول حقيقة وجود انقسامات داخل حركة حاباد اليهودية، ومدي صحة التقارير والروايات التي تتحدث حول التواصل مع سكان جوف الأرض وربطها البعض بما يقال عن سيناريو الغزو الفضائي للأرض.
وكانت شرطة نيويورك قد القبض على 10 حاخامات، أثناء اعتراضهم طريق أفراد من الشرطة، في مهمة إغلاق النفق الذي ألحق أضراراً جسيمة، في مبنى الكنيسة.
وحاول بعض حاخامات الكنيسة منع الشرطة، أثناء صب الأسمنت داخل النفق الذي تم اكتشافه أسفل الكنيسة، ونشبت بعض الاشتباكات العنيفة بين كلاً من، عناصر الشرطة وحاخامات الكنيس اليهودي.
وكان متطرفين من حركة حاباد المنتمية إلى الطائفة، اليهودية الأرثوذكسية قاموا برفع علم الحركة فوق إحدى منازل بيت حانون، في غزة معلنة أنه أول بيت ينتمي إلى حركة حاباد في غزة.

تابعوا الشمس نيوز على جوجل نيوز

قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. newseotools12 يقول

    My brother suggested I might like this blog He was totally right This post actually made my day You can not imagine simply how much time I had spent for this info Thanks

  2. metlife يقول

    Thank you. I have been searching for information on this topic for a long, and yours is the best I have found so far. But what about the bottom line? Are you certain concerning the supply?

  3. Does your website have a contact page? I’m having problems locating it but, I’d like to send you an e-mail. I’ve got some creative ideas for your blog you might be interested in hearing. Either way, great website and I look forward to seeing it expand over time.

  4. Incredible! This blog looks exactly like my old one! It’s on a entirely different topic but it has pretty much the same layout and design. Outstanding choice of colors!

  5. cs 2 betting site يقول

    Fantastic goods from you, man. I’ve understand your stuff previous to and you’re just too fantastic. I really like what you’ve acquired here, really like what you’re stating and the way in which you say it. You make it entertaining and you still take care of to keep it smart. I can not wait to read far more from you. This is actually a terrific website.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط