فضائح استرازينيكا تتواصل..طبيب يصدم متعاطي اللقاح..ماذا قال

أحدث لقاح استرازينيكا ضجة كبيرة خلال الأيام الأخيرة عقب اعتراف شركة المنتجة بأن لقاح استرازينيكا له بعض التداعيات السلبية ويمكن أن يسبب أثارا جانبية.

بعد الضجة الكبيرة وموجة الغضب الواسعة، التي تسببت بها أزمة لقاح استرازينيكا، كشف استشاري أمراض صدرية عن أخطاء كثيرة وقعت فيها الشركة عن عمد بحثا عن المكسب المادي بغض النظر عن صحة المستهلكين.

وفي تصريحات خاصة أكد مسؤول طبي سابق بأحد مستشفيات العزل التي خصصتها الدولة المصرية لعلاج مصابي كورونا أن لقاح استرازينيكا، تم طرحه من خلال شركة اللقاح بدون خضوعه لمرحلة التجربة، من خلال بعض المتطوعين، أو على حيوانات خاصة بالتجارب، لذلك لم يتم الكشف عن مضاعفاته أو اكتشافها إلا بعد أن تم التطعيم به.

وبحسب الطبيب فإن اللقاح سبب أعراض قاتلة للكثير من الحالات، وتسبب في تجلطات تسببت في حدوث حالات وفاة في الحال، كما تسبب في أعراض تشنج وشلل طرفي للكثير من الأشخاص.

الأسوء لم يأت بعد..ماذا ينتظر العالم بعد أزمة كورونا وحرب أوكرانيا 

والجدير بالذكر أن الشركة الأم التي قامت بتصنيع المصل، قدمت طلب سريع لسحب جميع أمبولات اللقاح من الأسواق، بحجة تواجد وفرة كبيرة في كمية اللقاحات التي نزلت الأسواق في الفترة الأخيرة.

وأتهم المسؤول الطبي بعض الشركات بعض الشركات بالسعي للتكسب المادي، من خلف أزمة كورونا وطرح الكثير من الأدوية الغير صالحة للاستخدام، بكميات كبيرة وبيع الكثير منها وتحقيق مبالغ كبيرة جداً، بدون النظر إلى مصلحة المرضى أو الاهتمام بصحتهم وبخطورة اللقاحات المستخدمة.

ضحايا لقاح استرازينيكا

وفي سياق متصل، تحدث للشمس نيوز أكثر من عشرة حالات من ضحايا مصل أسترازينيكا، تنوعت الأعراض لديهم بين المتوسطة وشديدة الخطورة، حيث عانى ثلاثة حالات من جلطات بسيطة وتم تداولها وعلاجها، والبعض ظهرت أعراض المصل لديهم على هيئة شلل طرفي أو في ذراع الحقن.

وكانت محكمة الرباط في المغرب أول حكم عربي صادر ضد شركة أسترازينيكا، بالتعويض المالي لسيدة أصيبت بشلل وجهي وعلى مستوى الأطراف، ويعتبر أول حكم صادر عن الوطن العربي، ضد شركة أسترازينيكا ومن المتوقع أن تصدر المزيد من الأحكام ضد أسترازينيكا.

اعتراف الشركة المنتجة لـ لقاح أسترازينيكا

وقبل يومين، أعلنت شركة أسترازينيكا أنها بدأت سحب لقاحها المضاد لكوفيد-19 من جميع أنحاء العالم، وذلك بعد أن أشارت تقارير إعلامية إلى أن الشركة أقرت في وثائق محكمة بأن لقاحها يسبب آثارا جانبية مثل جلطات الدم وانخفاض عدد الصفائح الدموية.

وبحسب صحيفة تليجراف البريطانية فقد اعترفت شركة أسترازينيكا لأول مرة في وثائق المحكمة في فبراير الماضي بأن لقاحها ضد فيروس كورونا يمكن أن يسبب آثارا جانبية نادرة.
وتحدثت تقارير صحفية أنهمقاضاة شركة الأدوية العملاقة في دعوى جماعية بسبب مزاعم بأن لقاحها، تسبب في الوفاة وإصابة خطيرة في عشرات الحالات.

قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. mobily site يقول

    A well-crafted piece that’s full of insights.

  2. STC marketing يقول

    “Keep it up!”

  3. STC marketing يقول

    “Impressive!”

  4. STC marketing يقول

    “You’re amazing!”

  5. STC marketing يقول

    “Bravo!”

  6. STC marketing يقول

    “Fantastic!”

  7. worldcuppoints يقول

    A well-crafted piece that warrants multiple reads.

  8. rubmd يقول

    Hi Neat post Theres an issue together with your web site in internet explorer may test this IE still is the marketplace chief and a good component of people will pass over your fantastic writing due to this problem

  9. คาบาร่า يقول

    ดูเว็บโป๊ ไทยคุณภาพที่คัดสรรหนังXมาอย่างดีไม่มีโฆษณาแบบ Porn Hd โป๊จากทั่วโลกอย่าง beeg hqporner pornhub xvideos xnxx xhamster tube8 ที่ไม่ทำให้ผู้ชมทุก ดูหนังโป๊ และไม่ได้มีแค่นั้นเรายังมี คลิปโป๊ vk 18+ onlyfans จากทางกลุ่มลับที่หาดูยากรวมทั้ง เกย์ เลสเบี้ยน สาวสอง ทอมดี้ ควย ที่คอยรองรับทุกท่าน อีกทั้งเรายังรับประกันความดูก่อนใครโดยชมผ่านเว็บ ดูหนังโป๊ หี ดูหนังโป๊ฟรี เว็บไซต์ดูหนังโป๊ออนไลน์ยอดนิยม สามารถรับชมผ่านมือถือและคอมพิวเตอร์ได้ หนังโป๊ หนัง18+ หนังโป๊เด็ก เย็ดสด

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط