الإدارة الذاتية تشكل لجنة خاصة لمتابعة اللاجئين السوريين في لبنان

شمال سوريا _ الشمس نيوز

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، تشكيل لجنة خاصة لمتابعة شؤون اللاجئين السوريين في لبنان، مرحّبة باستقبال اللاجئين في مناطقها.

Advertisements

وذكر موقع الإدارة الرسمي، أن عبد السلام أحمد، وهو ممثل الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا في لبنان، قال اليوم الثلاثاء (24 أيلول 2024)، إن الممثلية في لبنان “شكلت لجنة خاصة لمتابعة شؤون اللاجئين السوريين في لبنان، استجابةً لنداءاتهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها”.

وأشار إلى أن اللجنة “ستقدم ما يمكن من مساعدة اللاجئين ، بما في ذلك توزيعهم على منازل لإيوائهم مؤقتاً ريث تمكنهم من العودة إلى سوريا”.

Advertisements

وأكد أنهم يشجعون اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم، مضيفاً أن الإدارة الذاتية “مستعدة عبر مؤسساتها لتقديم المساعدة اللازمة لهم عند عودتهم”.

Advertisements

ولفت إلى أن الإدارة الذاتية “سبق وتواصلت مع الحكومة اللبنانية وأطراف معنية أخرى من أجل تسهيل عودة اللاجئين إلى مناطقهم في إقليم شمال وشرق سوريا”، مبيناً “جاهزية الإدارة لاستقبالهم وضمان توفير الدعم اللازم”.

Advertisements

وسبقه بيان الإدارة الذاتية، قالت فيه: “إننا نؤكد أن العودة حق أساسي للسوريين، ويجب على جميع الأطراف العمل على تسهيل هذه العودة بكافة الوسائل الممكنة، وفي ظل هذه الظروف، من الضروري وبشكل عاجل تسهيل عودة أهلنا اللاجئين إلى وطنهم سوريا، خاصةً لمن يرغب منهم بالعودة إلى المناطق التي نزحوا منها”.

وطالبت دمشق بـ “التعاون لتسهيل مرورهم، وأخذ معاناتهم بعين الاعتبار بشكل جدي”.

Advertisements

ودخل 2000 مواطن لبناني و3000 لاجئ سوري إلى الأراضي السورية عبر معبر جديدة يابوس، وفق ما أعلنته جريدة “الوطن” السورية، الثلاثاء.

Advertisements

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط