بشار الأسد يتحدث عن حسن نصر الله.. لن تصدق بما وصفه

دمشق_ الشمس نيوز

تقدم رئيس النظام السوري بالعزاء لعائلة حسن نصر الله والمقاومة اللبنانية وذلك في أول تعليق له على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني الذي لقي حتفه بغارة جوية اسرائيلية يوم الجمعة الماضي،

وقال الرئيس السوري بشار الأسد في رسالة للمقاومة الوطنية اللبنانية وعائلة حسن نصر الله، اليوم الأحد إن “المقاومة فكرةٌ وفكر، والشهيد نصر الله هو ذاكرتها وتاريخها”.

وأضاف الرئيس السوري أن حسن نصر الله “لن يكون يوماً أسطورة، بل سيبقى نهجاً يُنتج حقيقة تفرض واقعاً قلبُه المقاومة وجوهره العزة”.

ونوّه الى أن “الشهيد نصر الله سيبقى في ذاكرة السوريين وفاءً لوقوفه على رأس المقاومة الوطنية اللبنانية إلى جانب سوريا في حربها ضد أدوات الصهيونية رغم أعباء المواجهة التي كان يحملها”.

Advertisements

واغتيل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في غارة جوية إسرائيلية يوم الجمعة 27 أيلول على ضاحية بيروت الجنوبية، مما أثار مخاوف من زيادة التصعيد في البلاد.

يشار الى أن الحكومة السورية أعلنت عقب مقتل حسن نصر الله، الحداد الرسمي العام لمدة ثلاثة أيام، وتنكس الأعلام في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية وفي جميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة.

وتتعرض مناطق في جنوب وشرق لبنان وصولاً إلى ضاحية بيروت الجنوبية، منذ الإثنين 23 أيلول، لقصف إسرائيلي كثيف أدى إلى مقتل المئات، وأرغم الكثيرين على الفرار من بيوتهم.

بعد نحو عام من بدء تبادل القصف بين حزب الله وإسرائيل بوتيرة ارتفعت حيناً وتراجعت حيناً آخر تحت شعار “إسناد” حركة حماس، حوّلت إسرائيل تباعاً ثقل عمليتها العسكرية من غزة إلى لبنان.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط