حقيقة انهيار الأهرامات..ماذا يحدث في أثار مصر..صور

14

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات الماضية، بعد انتشار صور لأحد الأهرامات الأثرية في مصر  وقد ظهر عليه بعض الانهيار ، وأثار الصور  اهتمام العديد من المستخدمين الذين علقوا على الصورة بأنهم “يأسفون لكون أحد أهرامات الجيزة يفتقد تماماً لأحجاره”.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر مصري مسؤول في وزارة السياحة والآثار  أن الصور المنتشرة غير صحيحة ولا تعود لأهرامات الجيزة، بل تمثل هرم دهشور أو الهرم المنحني، وهو واحد من أهرامات التي شيدتها الملك سنفرو، أول ملوك الأسرة الرابعة، وأطلق عليه اسم “المنحني” بسبب التحطم الموجود فيه.

وأوضح المصدر أن الجزء المنهار في الهرم ليس جديدًا ولكنه قديم منذ آلاف السنين. وقد سُمي بـ “المنحني” بسبب الانكسار الموجود فيه، الذي تسبب في تغيير زاوية البناء. وهذا يمثل مشكلة هندسية في التصميم، حيث بُني الهرم في البداية بزاوية 55 درجة، ولكن كان لا بد من تعديله إلى زاوية 43 درجة نظرًا للحمل الزائد على الأحجار، مما أدى إلى عدم استقراره.

يتم ذكر أن للهرم المنحني مدخلين، واحد منهما في الجانب الشمالي مع سلالم خشبية حديثة، والمدخل الآخر مرتفع في الجانب الغربي. يؤدي كل مدخل إلى غرفة تحتوي على سقف مائل يعطي انطباعًا بالتدرج في الارتفاع. يوجد الغرفة الواقعة بعد المدخل الشمالي تحت سطح الأرض، بينما الغرفة الواقعة بالمدخل الغربي مبنية في داخل الهرم المنحني.

Advertisements

قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. js加固 يقول

    js加固 hello my website is js加固

  2. clownpierce age يقول

    clownpierce age hello my website is clownpierce age

  3. taipan89 slot يقول

    taipan89 slot hello my website is taipan89 slot

  4. tobet888 يقول

    tobet888 hello my website is tobet888

  5. 0813 kartu يقول

    0813 kartu hello my website is 0813 kartu

  6. kampung bola138 يقول

    kampung bola138 hello my website is kampung bola138

  7. terabox download يقول

    terabox download hello my website is terabox download

  8. thẻ gì يقول

    thẻ gì hello my website is thẻ gì

  9. chrollo hunter يقول

    chrollo hunter hello my website is chrollo hunter

  10. I am curious to find out what blog system you happen to be working with? I’m experiencing some minor security problems with my latest website and I would like to find something more safe. Do you have any suggestions?

  11. Having read this I thought it was extremely informative. I appreciate you taking the time and effort to put this information together. I once again find myself spending a significant amount of time both reading and leaving comments. But so what, it was still worth it!

  12. new cs2 skin betting websites يقول

    Hello there! Do you know if they make any plugins to protect against hackers? I’m kinda paranoid about losing everything I’ve worked hard on. Any recommendations?

  13. lista escape room يقول

    Hi there, just became aware of your blog through Google,
    and found that it’s truly informative. I am going to watch out for brussels.
    I will appreciate if you continue this in future. Many people
    will be benefited from your writing. Cheers! Escape rooms hub

  14. ElizbethV يقول

    You have mentioned very interesting points! ps nice website.?

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط