بعد صراعات قياداتها..أمريكا تدرس معاقبة الإخوان المسلمين

كشفت تقارير صحفية أمريكية عن مشروع قانون في مجلس الشيوخ الأمريكي من أجل تصنيف جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية.
وبحسب قناة الحرة فقد دعا ثلاث من نواب الحزب الجمهوري بمجلس الشيوخ وزارة الخارجية الأمريكية لاستخدام سلطتها القانونية لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية.
ووفقا للقناة الأمريكية، فقد تقدم بمشروع القانون مجموعة من نواب الحزب الجمهوري بمجلس الشيوخ يتقدمهم تيد كروز، وجيم إينهوفي ورون جاكسون، فضلا عن عدد آخر من أعضاء مجلس النواب الجمهوريين.

سيناتور أمريكي: حان الوقت لتصنيف الإخوان كجماعة ارهابية
وخلال تقديمه لمشروع القانون، أكد السيناتور كروز أن الوقت قد حان للانضمام إلى حلفائنا في العالم العربي في الاعتراف رسميا بجماعة الإخوان المسلمين على حقيقتها، كمنظمة إرهابية.
ويأت مشروع قرار الكونجرس الأمريكي في وقت تشهد جماعة الإخوان خلافات وانقسامات شديدة بين قيادات التنظيم الدولي للجماعة.
انقسامات شديدة تضرب جماعة الإخوان
وشهدت الأيام الأخيرة تبادل الاتهامات وقرارات الفصل والإحالة للتحقيق بين جبهة إبراهيم منير القائم بأعمال المرشد العام والذى يدير الجماعة من لندن وجبهة مكتب تركيا التي يقودها الأمين العام للجماعة محمود حسين.
وأشار كروز إلى أنه فخور بإعادة تقديم مشروع القانون لحث إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن على تصنيف الإخوان كمنظمة إرهابية من اجل التعزيز الحرب التي تقودها أمريكا ضد الإرهاب المتطرف.

 ذات صلة 

صراع على جثة الجماعة.. سر الحرب بين قيادات الإخوان بتركيا ولندن؟

الكونجرس يحجب 130مليون دولار عن مصر
وشدد السيناتور الجمهوري علي أنه من واجب واشنطن تحميل الإخوان المسلمين المسؤولية عن دورهم في تمويل الإرهاب والترويج له في جميع أنحاء الشرق الأوسط.
وكان تيد كروز قد هاجم خلال التصويت على تعيين المرشحة لمنصب نائب وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى بربرة ليف قرار إدارة بايدن ونواب مجلس الشيوخ من الحزب الديمقراطي بعد قرار لجنة الاعتمادات بالمجلس حجب 130 مليون دولار من المساعدات الخارجية لمصر.
وكانت واشنطن قد حجبت 130 مليون دولار من المساعدات العسكرية لمصر من أجل الضغط على القاهرة للإفراج عن بعض المسجونين السياسيين من جماعة الإخوان المسلمين، ومنهم الأميركي الجنسية، صلاح سلطان، وعلا القرضاوي، ابنة الداعية المصري يوسف القرضاوي المقيم في قطر.
وشن السيناتور الجمهوري هجوما حادا على الديمقراطيين متهما إياهم بالضغط على القاهرة للإفراج على معادي السامية، على حد قوله.
بعد مصر..سقوط الإخوان بتونس والمغرب
وتعيش جماعة الإخوان أياما صعبة منذ سقوط حكم التنظيم في مصر التي تعتبر المعقل الرئيسي للجماعة ومنبع انتشارها، وتعرضت فروع التنظيم في تونس والمغرب خلال الأيام الماضية لانتكاسات كبيرة تمثلت في سقوط حكم العدالة والتنمية في انتخابات البرلمان المغربي وخروجه من الحكومة، فضلا عن حل البرلمان التونسي وانهاء سيطرة حركة النهضة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط