مصرع ثمانية أشخاص في فيضانات جنوب إيران

لقي اليوم ثمانية أشخاص مصرعهم جراء الفيضانات جنوب إيران.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية،أعلن  المتحدث باسم منظمة الطوارئ التابعة للنظام، الثلاثاء 4 من يناير، عن مقتل ثمانية مواطنين في فيضانات في المناطق الجنوبية من البلاد خلال الأيام الماضية.
وأضاف: في محافظات فارس وكرمان وسيستان وبلوشستان، لقي 8 أشخاص حتفهم حتى الآن ولا يزال شخصان في عداد المفقودين.

وبلغ عدد المصابين في الفيضانات والأمطار الأخيرة في المحافظات الجنوبية من البلاد 14 شخصًا.
وقال عفتي، قائممقام النظام في ”دشتياري“، إن شخصين لقيا حتفهما في مدينة ”نكور“ نتيجة سقوط حطام جراء هطول أمطار غزيرة خلال الـ 48 ساعة الماضية. ووقع الحادث صباح اليوم بعد هطول أمطار غزيرة وانهيار وحدة سكنية.

ووقعت أم تبلغ من العمر 38 عامًا وطفل يبلغ من العمر 3 سنوات تحت الحطام في الحادث وفقدا حياتهما.
ونقل اثنان من افراد الاسرة الى مستشفى الامام علي بمدينة جابهار.
وأدى عدم وجود بنية تحتية مناسبة في المدن إلى تدفق الفيضانات في أجزاء مختلفة من إيران بأقل هطول للأمطار، وبعد الفيضانات لا يوفر النظام أي مرافق إغاثة مثل اللوادر والجرافات وغيرها من المرافق لمنع المزيد من الكوارث.
وأعربت مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية، عن تعازيها في وفاة مواطنيها في الفيضانات التي اجتاحت جنوب البلاد.

وأضافت بحسب الموقع الرسمي للمقاومة الإيرانية:”أعرب عن أعمق تعاطفي لمواطني محافظة فارس وأتقدم بالتعازي لعوائل ضحايا الفيضانات. وأدعو لشفاء المصابين، وأناشد الشباب في المناطق المجاورة الإسراع لمساعدة ضحايا #السيول. العار والخزي للملالي اللصوص المجرمين الذين يحكمون إيران، الذين ضاعفوا معاناة شعبنا في مواجهة الكوارث الطبيعية.”

ذات صلة

وصف الملالي بـ الأخوة..وزير خارجية السعودية يوجه رسالة مفاجئة لـ إيران

أغلبها إيراني وروسي وتركي..597 معسكر لـ القوات الأجنبية داخل سوريا

خلال أيام..بدء تسيير أولي رحلات الحجاج الإيرانيين إلى سوريا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط