بعد أيام من مأساة ريان المغرب..وفاة طفل أفغاني بعد سقوطه فى بئر

أعلنت حركة طالبان اليوم الجمعة وفاة الطفل العالق منذ، الثلاثاء، في بئر عميقة وجافة جنوب شرق أفغانستان.
وكتب أنس حقاني المستشار الكبير بوزارة داخلية حركة طالبان، في تغريدة أن الطفل حيدر “غادرنا إلى الأبد. إنه يوم حداد وحزن جديد لبلادنا”.
وعمل عناصر الإنقاذ طوال ليل الخميس الجمعة لمحاولة الوصول إلى الطفل البالغ من العمر خمس سنوات، لكن الأرض الصخرية الوعرة عرقلت تقدمهم، حسبما ذكر مصدر في الشرطة.
وكان الطفل حيدر قد سقط في قاع هذه البئر الترابية بقرية شوكاك بولاية زابل على بعد 400 كيلومتر جنوب غرب العاصمة كابل.
ويذكر الحادث بما حدث مطلع فبراير في المغرب حيث سقط الطفل ريان (خمس سنوات) في قاع بئر جافة وعُثر عليه ميتًا بعد خمسة أيام من جهود شاقة بذلتها فرق الإنقاذ، في حادثة أثارت تعاطفا كبيرا في المغرب والعالم.
وبحسب فرانس برس قال الحاج عبدالهادي (50 عاما) جد حيدر إن الطفل سقط في الحفرة بينما كان يحاول “مساعدة” راشدين على حفر بئر جديدة في هذه القرية التي تعاني من الجفاف.
وذكرت مصادر رسمية أن الطفل انزلق في هذه البئر التي يبلغ عمقها 25 مترا ثم تم سحبه بواسطة حبل إلى عمق حوالى عشرة أمتار حيث علق.
وأشرف مبعوثون من حكومة طالبان على عمليات الإغاثة أمام مئات من السكان المحليين قبل الإعلان عن وفاته.
ونشر مسؤولون في طالبان مقاطع فيديو لعمليات الإغاثة تشيد بجهود النظام الجديد الذي يواجه انتقادات حادة بسبب انتهاكه لحقوق الإنسان، في الاهتمام بكل مواطن في البلاد.

ذات صلة

ريان المغربي يعيد قضية فواز القطيفان للواجهة..من ينقذ الطفل السوري ؟

قد يعجبك ايضا
عنوان التعليق
  1. 20bet يقول

    Your article gave me a lot of inspiration, I hope you can explain your point of view in more detail, because I have some doubts, thank you.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط