حذرت من هجوم أمني..أول تعليق أمريكي على حريق أبوظبي

أول تعليق أمريكي على حريق أبوظبي

حذرت السفارة الأمريكية فى أبوظبي من هجوم أمني محتمل قد تشهده العاصمة الإماراتية.
وأصدرت السفارة الأمريكية تحذيرا أمنيا من هجوم محتمل في وقت مبكر، الأربعاء، وذلك بعد انفجار أسطوانة غاز في أبوظبي.
ويأت التحذير الأمريكي بعد سلسلة هجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ نفّذها المتمرّدون الحوثيون.
وفي بيان لاحق، نقلت السفارة توضيح السلطات الإماراتية بأن الانفجار كان نتيجة انفجار أسطوانة غاز، وشددت على أنها ملزمة إبلاغ المواطنين الأميركيين بأي تهديد محتمل.
وكانت السفارة الأميركية في أبوظبي قد حذرت من “وجود تقارير عن ضربة صاروخية أو بطائرة مسيّرة” في العاصمة الإماراتية.

 

ولكن وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أوضحت أن ما حصل نجم عن انفجار لأسطوانة غاز في أحد مباني العاصمة.

وقالت الوكالة الإماراتية إن فرق هيئة أبوظبي للدفاع المدني سيطرت على “حريق ناتج عن انفجار أسطوانة غاز” وقامت “بإخماد الحريق” وإخلاء المبنى “احترازيا”.

ودعت الهيئة السكان “إلى استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وتجنب تداول الإشاعات والمعلومات غير الصحيحة”.
وأظهرت تسجيلات مصوّرة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي ولم يجر التحقق من صحتها انفجارا في أعلى مبنى بينما سارعت أجهزة الطوارئ للوصول إلى الشارع المكتظ.

وقالت السفارة الأميركية: “على وقع الحوادث الأمنية الأخيرة، دفعت التقارير عن انفجارات مسموعة ومرئية وقعت في أبوظبي في وقت مبكر هذا الصباح السفارة إلى إصدار تحذير أمني للمواطنين والموظفين الأميركيين”.
وأضافت: “أصدرت لاحقا هيئة أبوظبي للدفاع المدني إخطارا عاما انتشر بشكل واسع في كافة القنوات الإعلامية يؤكد بأن الحادث كان ناجما عن انفجار أسطوانة غاز”.

وتابعت: “تعبر السفارة عن امتنانها لفرق الطوارئ في أبوظبي التي سيطرت على الحادث بشكل سريع وضمنت سلامة سكان المدينة”.

هجمات حوثية
وتعيش الإمارات العربية المتحدة حالة تأهب منذ قتل ثلاثة أشخاص يعملون في قطاع النفط بهجوم بطائرات بدون طيار وصواريخ استهدف أبوظبي.

وكان ذلك أول هجوم دام على أراضي الإمارات أكد الحوثيون مسؤوليتهم عنه وأعلن عنه الإماراتيون.
وأحبطت السلطات مذاك ثلاثة هجومات مشابهة.
وتشارك الإمارات في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن دعما للحكومة ضد الحوثيين. وسحبت في 2019 قوّاتها من البلد الفقير الغارق في نزاع مسلّح منذ 2014، لكنّها لا تزال لاعبا مؤثرا فيه.

ذات صلة

بعد أيام من تقاربها مع إيران..رئيس وزراء إسرائيل يبدأ زيارة لـ الإمارات

بالتزامن مع زيارة الرئيس الإسرائيلي..ميليشيات الحوثي تستهدف الإمارات بـ صواريخ باليستية

 

بواسطة admin

رئيس تحرير الشمس نيوز

5 تعليقات

  1. Do not you do bananas regulate blood sugar like looking can lasix help in anyway to lower blood sugar for babies, why do you like to play collections There are so many immortals, if I put them away and fight with others in the future, I do not have to do it myself Seeing Xiaobao waving his claws, Zhao Ling could not help but smile cheap cialis no prescription Therapy increases risk of Salmonella, Campylobacter, and other infections

  2. We conclude that 1 TAM slowed the growth of a cell line of human medullary carcinoma, both in vitro and in vivo; 2 this effect was not reversed by estradiol; 3 TAM plus SMS inhibited replication of a papillary carcinoma cell line in vitro, but not in vivo; and 4 TAM alone and TAM plus SMS inhibited replication of cultures of a human follicular thyroid carcinoma cell line priligy over the counter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version