إقليم كردستان يتضامن مع السعودية ضد هجمات الحوثيين

أدانت رئاسة اقليم كردستان واستنكرت الهجمات التي استهدفت أراضي ومنشآت حيوية في المملكة العربية السعودية.
وفى تغريدة عبر موقع تويتر، أعلنت رئاسة إقليم كردستان، ، اليوم السبت أنها تدين وتستنكر الهجمات التي استهدفت أراضي ومنشآت حيوية في المملكة العربية السعودية يوم أمس، وتعلن تضامنها التام مع السعودية قيادة وشعبا في مواجهة هذه الاعتداءات المتكررة التي تهدد امن واستقرار المنطقة.
وكانت جماعة الحوثي أعلنت استهداف عدة مناطق في السعودية بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة، ليؤكد التحالف العسكري بقيادة الرياض بدوره “الاعتداءات” التي قال عنها إنها في جنوب السعودية نفذها “المتمردون” اليمنيون.
وقال التحالف العسكري بقيادة الرياض ان اعتداءات في جنوب السعودية نفذها “المتمردون” اليمنيون.
وأكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة “الحوثيون” العميد يحيى سريع في بيان له أن القوات المسلحة “وردا على استمرارِ الحصارِ الظالمِ على بلدِنا وشعبنا وتدشينا للعام الثامن من الصمود نفذت عمليةَ كسر الحصار الثالثة وذلك بدفعات من الصواريخ الباليستية والمجنحة وسلاح الجو المسير”.
وحسب سريع انه تم “استهدافُ منشآت أرامكو في جدة ومنشآت حيوية في الرياض بدفعة من الصواريخ المجنحة”، مضيفا انه تم “استهداف مصفاة رأس التنورة ومصفاة رابغ النفطية بأعدادٍ كبيرةٍ من الطائرات المسيرة”.
وتم استهداف “أرامكو جيزان ونجران بأعدادٍ كبيرةٍ من الطائرات المسيرة”، حسب سريع الذي لفت الى أنه تم “استهداف أهدافٍ حيويةٍ وهامةٍ في مناطق جيزان وظهران الجنوب وأبها وخميس مشيط بإعدادٍ كبيرةٍ من الصواريخ الباليستية”.
المتحدث باسم القوات الحوثية اشار الى أنهم سينفذون “المزيدَ من الضرباتِ النوعيةِ ضمنَ بنك أهدافِ كسرِ الحصار، وإنها لن تترددَ في توسيعِ عملياتها العسكرية حتى وقف العدوان ورفع الحصار”.

ذات صلة

إقليم كردستان يعلن إجراء الانتخابات البرلمانية أول أكتوبر المقبل

رعب وفزع..لحظة الهجوم الإيراني على إقليم كردستان..ِشاهد

قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. Registrera يقول

    Thanks for sharing. I read many of your blog posts, cool, your blog is very good.

  2. Utwórz darmowe konto يقول

    Your article helped me a lot, is there any more related content? Thanks! https://www.binance.com/pl/register?ref=OMM3XK51

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط