فى ذكري انتفاضة آذار..نيجرفان بارزاني: حماية حقوق شعب كردستان مسؤولية الجميع

نيجرفان بارزاني

أكد رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، أن حماية الحرية ومكاسب انتفاضة آذار 1991 والحقوق الدستورية لإقليم كردستان واجب ومسؤولية مشتركة لجميع الكردستانيين.
وبحسب رووداو تقدم بارزاني في بيان رسمي اليوم السبت في الذكرى الحادية والثلاثين لانتفاضة آذار 1991 المجيدة، بالتبريكات للعوائل الشامخة للشهداء وللبشمركة ولكل الكردستانيين في داخل وخارج كردستان.
واعتبر رئيس إقليم كردستان أن الانتفاضة كانت تعبيراً عن رغبة وإيمان وإرادة شعب كردستان الراسخة في الحياة ومستقبل أفضل يحفل بالحرية والعزة ورفض الظلم والاضطهاد. وكانت ثمرة نضال وتضحيات البشمركة والشعب والجماهير المنتفضة ووحدة صف الأطراف السياسية ومكونات كردستان.
وأشار إلي أن الانتفاضة كانت بوابة شعب كردستان المفتوحة على مرحلة جديدة من الإدارة الذاتية وتأسيس المؤسسات الشرعية والرسمية لإقليم كردستان والتي تم تثبيتها وإقرارها في الدستور بعد تحرير العراق، وجری التعامل معها بشكل رسمي في الداخل وفي العالم الخارجي.
وشدد على أن حماية الحرية ومكاسب الانتفاضة والحقوق الدستورية لإقليم كردستان واجب ومسؤولية مشتركة لجميع الكردستانيين وينم عن الوفاء للأرواح الطاهرة للشهداء وكل ضحايا طريق الحرية.

إقليم كردستان يعلن إجراء الانتخابات البرلمانية أول أكتوبر المقبل

ودعا رئيس إقليم كردستان أن تكن هذه الذكرى حافزاً لزيادة توطيد روح الوئام والتلاحم ووحدة الصف وتعميق التعايش وقبول الآخر والتسامح، والعمل في سبيل الأهداف التي قدم شهداء الانتفاضة وكل شهداء كردستان أرواحهم في سبيلها.
وختم بارزاني رسالته بقوله” نجدد تأكيد التزامنا بأهداف الانتفاضة، وننظر بأمل ورجاء وإيمان وتفاؤل إلى مستقبل أفضل، ونستذكر شهداء الانتفاضة وكل شهداء كردستان بتقدير وتكريم.

ذات صلة

بعد إلزامه بتسليم كامل النفط..إقليم كردستان يعلن الحرب على المحكمة الاتحادية

بواسطة admin

رئيس تحرير الشمس نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version