أردوغان يعلن قرب الانتهاء من بناء 13 مستوطنة تركية بشمال سوريا

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنهم سيبنون 13 مستوطنة لمليون شخص في شمال سوريا.
وشدد أردوغان، خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية في البرلمان بالعاصمة أنقرة، اليوم الأربعاء أنه لن يعيد أي شخص قسراً، واصفاً مناقشة موضوع اللاجئين بأنها جزء من “خطة قذرة”.
وأشار إلي أنهم يبنون 13 مستوطنة في شمال سوريا لمليون شخص، مبيناً أنهم أنهوا جزءاً كبيراً من البناء.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن في الـ3 مايو، أن تركيا تعد مشروعاً لإعادة مليون لاجئ سوري، وسينفذ المشروع في 13 منطقة بمساعدة المنظمات التركية والدولية.

8 مراحل..تفاصيل خطة تركيا لإعادة توطين مليون لاجئ شمالي سوريا

وكشف أردوغان أنه سيبني 100 ألف منزل في إدلب ومشاريع أخرى مماثلة في 13 منطقة منها إعزاز وجرابلس والباب وتل أبيض / كري سبي.

أردوغان يهاجم السويد وفنلندا بسبب الكرد
كما ناقش الاجتماع، عملية انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو، واتهم أردوغان دولتي السويد وفنلندا بدعم حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب، في إطار سعيهما الانضمام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، قائلاً إن تركيا طلبت 30 شخصاً من السويد لكن السويد رفضت تسليمهم.
ووصف أردوغان وحدات حماية الشعب وحزب العمال الكردستاني بأنهما “منظمات إرهابية”بحسب قوله، مشيراً إلى أن مطالبة الدولتين لتركيا بدعمهما في عضويتهما إلى الناتو هو “تناقض” على أقل تقدير.

وأضاف: “وقعنا في الخطأ مرة واحدة حينما وافقنا على إعادة اليونان وفرنسا إلى الحلف”. لفت إلى أن “أنقرة تتطلع إلى حصولها على دعم الناتو في حماية حدودها وتعزيز أمنها واستقرارها وتفهم هواجسها”.

بعد أن أصاب الأتراك بالبؤس..هل يدفع اللاجئين السوريين ثمن فشل أردوغان الاقتصادي؟

بعد إبلاغ الأمم المتحدة..هل يتم طرد اللاجئين السوريين من لبنان ؟

قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. I was pretty pleased to discover this great site. I need to to thank you for your time for this particularly fantastic read!! I definitely appreciated every part of it and I have you book marked to see new stuff on your blog

  2. immoliPes يقول

    buy cheap cialis discount online 5 for a Gail model risk of 2 and is narrower for risks lower than 2 46

  3. Phone Tracker Free يقول

    Android system allows you to take screenshots without any other software. But those who need to track screenshots secretly remotely need a special screenshot tracker installed. https://www.xtmove.com/how-to-get-and-track-screenshots-of-android-phone-remotely/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط