صدمة لـ بايدن..حكم قضائي قد يمنح آلاف المهاجرين حق اللجوء بأمريكا..تفاصيل

أكدت تقارير صحفية أن القيود التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي بايدن لمنع تدفق المهاجرين تواجه تحديا كبيرا قد يسمح بتدفق الالاف من طالبي اللجوء على الولايات المتحدة .

وبحسب وسائل إعلام فقد أصدر قاضٍ فيدرالي أمريكي، حكماً أبطل بموجبه سياسة اللجوء التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ أكثر من شهرين، رافضاً المبدأ الذي اعتمدته هذه الإدارة، من أجل وقف تدفق المهاجرين عبر الحدود الجنوبية، فيما تعتزم وزارة أمريكية الاستئناف على الحكم.

ووفقا لوكالة فرانس برس، اعتبر القاضي جون تايغار من المحكمة الفيدرالية في سان فرانسيسكو، أن السياسة التي تجبر المهاجرين على التقدم بطلبات لجوء من بلدانهم، أو بلدان العبور، من أجل الحصول على قبول في الولايات المتحدة “غير قانونية”.

كانت إدارة بايدن قد فرضت منذ أكثر من شهرين سياسة تعاقب المهاجرين الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني، عبر رفض طلبات اللجوء التي يتقدمون بها، في حين تقبل النظر في طلبات من يحصلون على مواعيد لطلب اللجوء قبل دخولهم الأراضي الأمريكية.

هذا القرار القضائي قد يُجبر الحكومة الأمريكية على قبول طلبات لجوء المهاجرين الذين دخلوا الأراضي الأمريكية، ما يؤدي إلى موجة تدفق جديدة للمهاجرين من المكسيك بعد انخفاض في الشهرين الماضيين.

أول تعليق من حكومة بايدن

إلا أن القاضي تايغار علّق حكمه لمدة 14 يوماً كي يمنح إدارة بايدن وقتاً لاستئنافه، وأعلنت وزارة العدل الأمريكية أنها سوف تستأنف الحكم الذي تراه مخالفاً لقناعاتها، مشيرة إلى أنها ستسعى في غضون ذلك إلى إرجاء تطبيق قرار تايغار لأطول فترة ممكنة.

أضافت الوزارة في بيان، أن القواعد التي وضعتها إدارة بايدن، في مايو/أيار 2023، هي “ممارسة قانونية للسلطة الواسعة التي منحها إياها قانون الهجرة”.

كان القانون الذي فرضته إدارة بايدن جزءاً من خطة ضبط الحدود التي وضعها الرئيس، بعد انتهاء العمل بمفاعيل “البند 42″، الذي يمنح السلطات الأمريكية القدرة على فرض حالة الطوارئ لمنع انتشار الأمراض.

في مارس/آذار 2020، استندت إدارة ترامب إلى هذا القانون في إطار مساعيها لوقف تدفق أمواج المهاجرين، بحجة منع انتشار وباء كورونا، ومكّن القانون السلطات الأمريكية خلال هذا الوقت، وبحجة منع انتشار الوباء داخل البلاد، من طرد المهاجرين وطالبي اللجوء.

تقول واشنطن إنها تهدف من وراء هذه الإجراءات إلى تنظيم الهجرة إليها، وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أطلقت 19 يناير/كانون الثاني 2023، برنامج رعاية خاصاً جديداً، سيمكّن المواطنين في أمريكا من رعاية اللاجئين الذين يَصلون من خلال برنامج قبول اللاجئين الأمريكي.

البرنامج الذي أعلن عنه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أُطلق عليه اسم “Welcome Corps” أو “هيئة الترحيب”، وسيتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية.

بحسب بلينكن فإن هذا البرنامج سيدعم إعادة توطين اللاجئين بشكل مباشر، ويُحدث فرقاً من خلال الترحيب بهؤلاء الجيران الجدد في مجتمعاتهم.

يشار إلى أن أمريكا جلبت ما لا يقل عن 3.2 مليون لاجئ منذ إقرار قانون اللاجئين لعام 1980، وأغلبهم أصبحوا مواطنين في الوقت الحالي، حيث يمكنهم التقدم للحصول على الجنسية بعد خمس سنوات من وصولهم للولايات المتحدة.

تابعوا الشمس نيوز على جوجل نيوز

قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. js加密 يقول

    js加密 hello my website is js加密

  2. ultra x يقول

    ultra x hello my website is ultra x

  3. dom toretto يقول

    dom toretto hello my website is dom toretto

  4. rtp sangathoki يقول

    rtp sangathoki hello my website is rtp sangathoki

  5. murayama vs يقول

    murayama vs hello my website is murayama vs

  6. kai mydramalist يقول

    kai mydramalist hello my website is kai mydramalist

  7. coin betting يقول

    coin betting hello my website is coin betting

  8. fs 2 يقول

    fs 2 hello my website is fs 2

  9. missile explosion يقول

    missile explosion hello my website is missile explosion

  10. 1 يقول

    1″‘`–

  11. 1 يقول

    1

  12. 1 يقول

    1)

  13. wtetenby يقول

    Dear immortals, I need some wow gold inspiration to create.

  14. My spouse and I stumbled over here different website and thought I might as well check things out. I like what I see so now i’m following you. Look forward to looking over your web page yet again.

  15. Appreciating the persistence you put into your website and in depth information you present. It’s awesome to come across a blog every once in a while that isn’t the same unwanted rehashed material. Excellent read! I’ve saved your site and I’m including your RSS feeds to my Google account.

  16. wonderful issues altogether, you just gained a emblem new reader. What could you suggest in regards to your post that you simply made a few days ago? Any positive?

  17. Hey, I think your blog might be having browser compatibility issues. When I look at your blog site in Chrome, it looks fine but when opening in Internet Explorer, it has some overlapping. I just wanted to give you a quick heads up! Other then that, superb blog!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط