قطع الأصابع والرقص مع الموتي أبرزها..تعرف على أغرب عادات قبائل الهندوس

قبائل الهندوس

ما زالت قبائل الهندوس تفرض عاداتها وأحكامها البدائية الخاصة على أتباعها والمنتمين لها .

ونجحت قبائل الهندوس في الحفاظ على تلك العادات ولتقاليد والأحكام رغم تعرضها للسخرية في جميع أنحاء العالم، ولكنه عادات الهندوس أشبه بإرث ثقافي وديني وقبلي تتوارثه الأجيال المتعقبة دون أن يجرؤ أحد على الإعتراض على تلك المعتقد الخاطئة .

وفي السطور التالية نستعرض بعض من عادات قبائل الهندوس وأحكام قبائلها .

سجن الأعناق عند قبائل الهندوس!

يقدس بعض قبائل الهندوس في تايلاند الأعناق الطويلة، وخصوصاً قبيلة كارين، و لزيادة طول الرقبة من أجل تمجيد عادات القبيلة، ترتدي نساء هذه القبيلة  حلقات معدنية  عدة حول رقاب الفتيات منذ الصغر، للحصول على رقبة أطول والتي تعد رمز للجمال، ويتم إخضاع الفتيات منذ الصغر بلف بعض  الحلقات، وذلك  بدءاً من سن الخامسة، ومع مرور الوقت يزيد تحكم هذه الحلقات في الرقبة، وبمجرد محاولة خلعها أو فكها، تتعرض الفتاة لإصابة بكسور الرقبة والوفاة.

حلقات الرقبة

تحتم عادات القبيلة على الفتيات منذ الصغر، ارتداء حلقات معدنية على الرقبة، و قد يصل عدد الحلقات إلى 14 حلقة !

ممنوع الاقتراب.. ماذا يحدث في المنطقة 51 الأمريكية ؟

بمجرد بلوغ الفتاة سن الخامسة يتم لف رقبتها عن طريق سوار معدني، ويظل ملازماً لها طوال فترة حياتها، ولو تعرض للفك تصبح رقبتها ضعيفة و تنكسر مسببة لها الوفاة على الفور.

تشويه أقدام الصغار

ذكرت صحيفة الشرق الأوسط في تقرير لها إحصائية عن علامات الجمال الغير مألوفة في العالم.

وأشارت إلي أن بعض قبائل الصين تلجأ إلى صنع أحذية صغيرة جداً حلزونية الشكل، يتم إجبار الفتاة على ارتدائها منذ الصغر، لمنع القدم من النمو لأنه في اعتقادهم القدم الصغيرة من علامات الجمال، ولكن للأسف تتعرض الكثير من الفتيات إلى التشوه، والبعض قد يفقد حياته، والأخريات تتعرض إلي إصابة الشلل في حالة امتلاء الجسم !

حرق الزوجات

يتمسك الهندوس من مختلف قبائل الهند بعادات يتم فرضها على النساء، لإثبات ولائها و طاعتها لقواعد القبيلة ولزوجها.

بعد وفاة الزوج تقوم زوجته بإحراق نفسها على مرأى ومسمع من الناس، و بمجرد إبداء أي اعتراض أو الدخول في نوبة بكاء، يتم اعتبار هذا التصرف تهكم على معتقدات القبيلة، وبرغم من بطلان هذه العادة منذ 1829م، ظلت بعض القبائل تتمسك بضرورة حرق المرأة بعد وفاة زوجها.

قطع الأصابع !

تعتبر أغرب العادات والتقاليد الغريبة في إندونيسيا”قبيلة داني”، والتي تحتم على النساء قطع أصابع أيديهن بعد وفاة الزوج، أو أحد أفراد العائلة المقربين تعبيراً عن الحزن وآلام الفقد.

بعض القبائل الأخرى تلجأ إلى بتر أصابع الصغار بمجرد الولادة، لجلب الحظ لهم حيث يعتبر هذا التصرف إرضاء للآلهة، وإبعاد الشر عنهم.

قطع الأصابع

أكل لحوم البشر عند قبائل الهندوس

تنتشر بعض الأقاويل والحكايات المريبة، عن قبيلة عصمت التي تسكن غينيا و يقوم أفرادها بأكل لحوم البشر، وتقديس الجماجم، وكما ذكر موقع العربية بعد لقاء مع رؤساء قبيلة غينيا، عبر فيه أهالي القبيلة عن تقديسهم الجماجم، والتي تعتبر مصدر تواصل روحي بين الفرد والإله، حيث تحتفظ كل عائلة بعد وفاة الأشخاص بجميع جماجم المتوفين، و استخراجها وعرضها داخل قبور العائلة والتباهي بها.

قبائل الهندوس والرقص مع الموتي

ذكر موقع CNN عن يوم الموتى والذي تم رصد أبشع عادات الهندوس، التي تعتبر إهانة للموتى بل إلى الأحياء أيضاً.

من أبشع تقاليد قبائل المالاغاشي والتي تقطن  مدغشقر هى رقص الموتى، حيث  يقوم المشاركون في هذا المهرجان بإخراج جثث الموتى من القبور، ويرقصون بها في الشوارع والممرات،  على إيقاع وأنغام الموسيقى الصاخبة  والمرئية وبعد إنتهاء المهرجان يتم دفنها مرة أخرى في القبور ، ويعتبر هذا تعبيراً عن احترام  الأجداد واستحضار الأرواح من العالم الآخر، والبعض يعبر عن حبه لأهله الذين فارقوا الحياة بهذه الطريقة، ويتم تبادل عظام الجثث من أجل المشاركة الوجدانية بين الموتى !

Advertisements

4 تعليقات

  1. I loved as much as youll receive carried out right here The sketch is tasteful your authored material stylish nonetheless you command get bought an nervousness over that you wish be delivering the following unwell unquestionably come more formerly again since exactly the same nearly a lot often inside case you shield this hike

اترك تعليقاً

Exit mobile version