للمرة الثانية خلال شهر..إسرائيل تقصف مرفأ اللاذقية غرب سوريا..فيديو

شنت إسرائيل هجوما جديدا فجر اليوم على مناطق سيطرة النظام السوري، حيث استهدف قصف جوي “إسرائيلي”، ساحة الحاويات في مرفأ اللاذقية في غرب سوريا.
الهجوم على مرفأ اللاذقية هو ثاني استهداف من نوعه للمرفق الحيوي خلال شهر واحد.
وكشف مصدر عسكري سوري إن القصف استهدف ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية.

وبحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أكد المصدر العسكري أن القصف أدى إلى حدوث أضرار مادية كبيرة واندلاع حرائق يتم العمل على إخمادها.
وشنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية، مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش النظامي السوري وخصوصا أهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.
وتناقلت وسائل إعلام ومواقع تواصل اجتماعي مقاطع فيديو للحظة استهداف غارات إسرائيلية عنيفة فجر اليوم الثلاثاء لمرفأ اللاذقية، وتسببها في أضرار مادية كبيرة بالمرفأ والمناطق المجاورة.

وعادة ما تشن إسرائيل ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.
وتشهد سوريا نزاعا داميا منذ العام 2011 تسبب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دمارا هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

ذات صلة

 

غارة إسرائيلية على سوريا..سر استهداف مرفأ اللاذقية للمرة الأولي منذ 2011..فيديو

 

حذر من انتصار الأسد..جيفري يضع لـ بايدن خريطة حل الأزمة السورية

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط