حقيقة انهيار الأهرامات..ماذا يحدث في أثار مصر..صور

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات الماضية، بعد انتشار صور لأحد الأهرامات الأثرية في مصر  وقد ظهر عليه بعض الانهيار ، وأثار الصور  اهتمام العديد من المستخدمين الذين علقوا على الصورة بأنهم “يأسفون لكون أحد أهرامات الجيزة يفتقد تماماً لأحجاره”.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر مصري مسؤول في وزارة السياحة والآثار  أن الصور المنتشرة غير صحيحة ولا تعود لأهرامات الجيزة، بل تمثل هرم دهشور أو الهرم المنحني، وهو واحد من أهرامات التي شيدتها الملك سنفرو، أول ملوك الأسرة الرابعة، وأطلق عليه اسم “المنحني” بسبب التحطم الموجود فيه.

وأوضح المصدر أن الجزء المنهار في الهرم ليس جديدًا ولكنه قديم منذ آلاف السنين. وقد سُمي بـ “المنحني” بسبب الانكسار الموجود فيه، الذي تسبب في تغيير زاوية البناء. وهذا يمثل مشكلة هندسية في التصميم، حيث بُني الهرم في البداية بزاوية 55 درجة، ولكن كان لا بد من تعديله إلى زاوية 43 درجة نظرًا للحمل الزائد على الأحجار، مما أدى إلى عدم استقراره.

يتم ذكر أن للهرم المنحني مدخلين، واحد منهما في الجانب الشمالي مع سلالم خشبية حديثة، والمدخل الآخر مرتفع في الجانب الغربي. يؤدي كل مدخل إلى غرفة تحتوي على سقف مائل يعطي انطباعًا بالتدرج في الارتفاع. يوجد الغرفة الواقعة بعد المدخل الشمالي تحت سطح الأرض، بينما الغرفة الواقعة بالمدخل الغربي مبنية في داخل الهرم المنحني.

Advertisements

بواسطة admin

رئيس تحرير الشمس نيوز

14 تعليق

اترك تعليقاً

Exit mobile version