مصرع 34 شخص في حادث مروري بالجزائر

لقي 34 شخصًا مصرعهم في حادث مروري في الساعات الأولى من صباح 19 يوليو 2023 في ولاية تمنراست أقصى جنوب الجزائر.

وبحسب الدرك الجزائري فإن الحادث وقع على طريق الولاية رقم 01 بولاية أوتولي بولاية تمنراست.
وأضاف: “للحصول على معلومات أولية ، لقي 34 شخصًا حتفهم وأصيب أربعة آخرون نتيجة الحادث”.

وبحسب وكالة الأناضول ، أفاد البيان أن الحادثة أشعلت في حافلة ركاب وسيارة ، دون الخوض في مزيد من التفاصيل.
ذكرت وسائل إعلام محلية أن العشرات من الأشخاص يلقون مصرعهم كل أسبوع في حوادث مرور في البلاد. أسفر 1359 حادث طرق في الجزائر بين 9 و 15 يوليو عن مقتل 42 شخصا وإصابة 1697 آخرين بدرجات متفاوتة.

بينما أوضحت مصالح الحماية المدنية أن أثقل حصيلة سُجلت بولاية الجلفة، بوفاة 6 أشخاص وجرح 37 آخرون، إثر تسجيل 19 حادث مرور.

كما أعلنت مصالح الحماية المدنية، الأربعاء 12 يوليو/تموز، وفاة 333 شخصاً وإصابة 12717 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة منذ بداية شهر مايو/أيار المنصرم، إثر وقوع 11542 حادث مرور في الجزائر خلال الـ 72 يوماً الأخيرة.

حيث نقلت وكالة الأنباء الجزائرية على لسان المتحدث باسم المديرية العامة للحماية المدنية، الملازم الأول يوسف عبدات، أنّ أسباب هذه الحوادث تعود -بحسب قوله- إلى “السرعة والمناورات الخطيرة، وكذا السلوكيات السلبية التي يقوم بها البعض، لاسيما من فئة الشباب في مواسم الأعراس والتي تتسبب في العديد من الحوادث”.

أضاف أنّ عدم التزام أصحاب الدراجات النارية بالإجراءات الوقائية الخاصة، لاسيما ارتداء الخوذة، وقيامهم بمناورات خطيرة على مستوى الطرق السريعة والطرق التي تكثر فيها حركة السير، تعدّ أيضاً من بين الأسباب المؤدية إلى وقوع حوادث المرور.

Advertisements

بواسطة admin

رئيس تحرير الشمس نيوز

16 تعليق

اترك تعليقاً

Exit mobile version