حزب الاتحاد pyd: التغيير أصبح حتميا في إقليم كردستان

أعرب حزب الاتحاد الديمقراطي pyd  أحد الأحزاب الرئيسية بمناطق الإدارة الذاتية بشمال شرق سوريا عن دعمه لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني في انتخابات برلمان إقليم كردستان المقرر إجراؤها في الـ 20 من تشرين الأول، في جنوب كردستان.

واعتبرت بروين يوسف عضو الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، إن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني يناضل من أجل دحر الاحتلال عن تراب كردستان وحماية قيم ومكتسبات الشعب الكردي، وأعلنت عن دعمها للاتحاد في الانتخابات المقبلة، داعيةً شعب جنوب كردستان لانتخاب قائمة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني.

وبحسب وكالة هاوار الكردية، تمنت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، بروين يوسف النجاح للائحة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في الانتخابات، وقالت: “كما حاربنا معاً ضد داعش، وحمينا مكتسبات كردستان سوياً، نرى اليوم أن الاتحاد الوطني الكردستاني أصبح قوياً ومؤثراً في كردستان، حيث يقوم بحماية جنوب كردستان من هجمات الدولة التركية، وأصبح درعاً قوياً أمام مشاريعها التوسعية.”

وأكدت بروين على دعمها للائحة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني وتمنت النجاح لأعضائه في الانتخابات.

ونوهت بروين: “نعلم يقيناً أن جنوب كردستان بحاجة ملحة إلى تغيير كبير لسد الطريق أمام التحزب العائلي الواحد، الذي أدى إلى توقف العملية الديمقراطية هناك، وفي ظل السلطات الحاكمة لم يقم البرلمان بدوره المؤثر ولم تُفسح أي طريق للديمقراطية”.

Advertisements

وأضافت بروين: “حمينا معاً الكثير من المكتسبات ونتطلع إلى تطوير علاقتنا وأخوتنا وحمايتها، وندعو شعبنا في جنوب كردستان إلى دعم لائحة الاتحاد الوطني الكردستاني”.

وبدوره، قال الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي غريب حسو، انتخبوا برلمانيين يستحقون أن يكونوا ممثلين عنكم، ويكونوا لائقين لتضحيات شعب جنوب كردستان وردع المحتلين والظلام.

وأشار غريب حسو إلى أن تلاميذ رئيس الحزب الراحل جلال طلباني، يتمثلون اليوم في شخصية حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، ويناضلون من أجل دحر الاحتلال عن تراب كردستان، وحماية قيم ومكتسبات الشعب الكردي.

ودعا غريب حسو الشعب الكردي في جنوب كردستان ومكوناتها، التصويت لصالح لائحة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يحمي قيم المجتمع، والمكتسبات الكردستانية، ويدعمها ويساندها ضد المحتلين، واصفاً موقف الحزب في المرحلة الراهنة “صاحب موقف وطني قوي”.

Exit mobile version