رغم السجن مدي الحياة.. نظام أردوغان يفرض عقوبة جديدة على أوجلان

Advertisements

كشفت تقارير صحفية كردية عن قيام السلطات التركية بفرض عقوبات جديدة على الزعيم الكردي عبد الله أوجلان.
وبحسب وكالة هاوار الكردية فقد فرضت السلطات التركية عقوبات جديدة بحق القائد عبد الله أوجلان، تقضي بمنع اللقاء مع المحامين لمدة 6 أشهر.
واعتقلت السلطات التركية الزعيم الكردي عبد الله أوجلان أواخر التسعينات من القرن الماضي بعد مؤامرة دولية شاركت فيها عدة دول.
وواجه أوجلان بعد اعتقاله حكما بالإعدام تم تخفيف فى وقت لاحق  للسجن مدى الحياة بعد إلغاء حكم الإعدام فى تركيا مع محاولات أنقرة الانضمام للاتحاد الأوروبي.
وتصنف تركيا حزب العمال الكردستاني الذي أسسه أوجلان أواخر السبعينات بأنه كيان إرهابي كما قامت عدة دول بنفس الخطوة بضغوط تركية، وتتصاعد الدعوات هذه الأيام من أجل رفع اسم الحزب من قوائم الإرهاب.

محكمة تركية تصدم محامي أوجلان بقرار جديد
وبحسب الوكالة الكردية فإنه بتاريخ 22 تشرين الثاني الجاري تقدم محامو مكتب العصر القانوني الذين يتولون مهمة الدفاع عن أوجلان بطلب إلى محكمة الجزاء في مدينة بورصة التركية من أجل عقد لقاء عاجل بالقائد عبد الله أوجلان وكل من المعتقلين هاميلي يلدرم وويسي آكتاش وعمر خيري كونار.
وذكر المحامون في طلبهم أنهم لم يتمكنوا من الحصول على معلومات عن وضع القائد أوجلان والموكلين الآخرين منذ 8 أشهر، كما أنهم لا يعلمون شيئاً عن أوضاعهم الصحية وظروف الاعتقال والأوضاع القانونية وكذلك التدابير المتعلقة بفيروس كورونا.
وطالب المحامون المحكمة بإنهاء هذا الوضع وتمكينهم من مقابلة موكليهم.
من جانبها، رفضت محكمة الجزاء في بورصة طلب المحامين مؤكدة أنها فرضت على أوجلان عقوبة، اعتباراً من 12 تشرين الأول، وبالتالي منعت عنه اللقاءات لمدة 6 أشهر.
كما رفضت المحكمة زيارات ذوي الموكلين، وذلك بحجة أن رئاسة الهيئة الانضباطية في مديرية مؤسسة الجزاء في إمرالي، فرضت عقوبة “منع الزيارات” اعتباراً من 18 آب ولمدة 3 أشهر.
ولم تقدم المحكمة أي معلومات عن سبب منع زيارة المحامين لمدة 6 أشهر أو منع زيارة الأسر لمدة 3 أشهر.

ذات صلة 

هل يتم إطلاق سراحه قريبا.. أنباء عن مفاوضات بين نظام أردوغان وأوجلان في إيمرالي

هل يلحق محامو أوجلان بـ موكلهم خلف القضبان.. تركيا تحاكم 8 محامين بتهمة الانتماء لـ العمال الكردستاني

Advertisements
Advertisements
قد يعجبك ايضا
عنوان عدد التعليقات
  1. خاكي غباري يقول

    تركيا تحارب الكرد في شخصيه أوجلان

  2. said يقول

    الاتراك لو استطاعوا لمنعوا الهواء عن الكرد عقلية عنصريه عفنة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ أكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط