مصر تنتقد الاعتداءات التركية على شمالي سوريا والعراق

أعربت مصر عن القلق الشديد مما شهدته العراق وسوريا على مدار الأيام الماضية من اعتداءات من جانب إيران وتركيا تنتهك سيادة الدولتين العربيتين.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية طالبت القاهرة بضرورة خفض التصعيد حقناً للدماء وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية  السفير أحمد أبو زيد- فى بيان صحفى اليوم /الأربعاء/- إن “مصر تتابع بقلق شديد ما تشهده الدولتين العربيتين الشقيقتين العراق وسوريا على مدار الأيام الماضية من اعتداءات من جانب إيران وتركيا تنتهك سيادة كل دولة على أراضيها”.
وأضاف المتحدث: أن مصر وهى تتابع التطورات باهتمام على مدار الساعة، تطالب بخفض التصعيد حقناً للدماء، ولتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار.

وكانت تركيا قد شنت هجمات عسكرية على مناطق واسعة من شمال سوريا وإقليم كردستان العراق بحجة الثأر لضحايا حادث تفجير إسطنبول رغم نفي وحدات حماية الشعب وحزب العمال الكردستاني مسؤوليتهم عن الحادث.

Advertisements

بواسطة admin

رئيس تحرير الشمس نيوز

18 تعليق

  1. 1 Although many risk factors for atherosclerosis are known eg, hyperlipidemia, hypertension, smoking, and diabetes, much of attributable risk remains unexplained best price cialis Outcome LVEF 40 LVEF 40 Unadjusted Adjusted Unadjusted Adjusted HR 95 CI P Value HR 95 CI P Value HR 95 CI P Value HR 95 CI P Value Ultrafiltration Time to first of death, rehospitalization, unscheduled outpatient emergency department visit 1

اترك تعليقاً

Exit mobile version