مصرع عشرات المرتزقة.. قوات سوريا الديمقراطية تكشف تفاصيل هجوم الميليشيات الموالية لـتركيا على الطريق الدولي M4

كشفت مصادر عسكرية بقوات سوريا الديمقراطية عن تفاصيل الهجوم الذى شنته القوات التركية وميليشياتها على الطريق الدولي غرب عين عيسي فجر اليوم الأربعاء.

وقالت مصادر بـ قسد إن القوات تصدت لهجوم بري ومدفعي وعملية تسلل نفذتها القوات التركية والمرتزقة الموالين لها على الطريق الدولي M4 شمال غرب مدينة عين عيسى.

مصرع عشرات المرتزقة

وبحسب وسائل إعلام كردية فقد هاجمت القوات التركية والفصائل الموالية لها، قرية الدبس والطريق الدولي M4 في تمام الساعة 03:45 من فجر اليوم الأربعاء، حيث حدثت اشتباكات عنيفة بين قوات قسد والفصائل استمرت أكثر من ساعتين نجحت خلالها قوات قسد في صدّ الهجوم وقتل العشرات من عناصر الميليشيات وإعطاب آلياتهم العسكرية.

Advertisements

وأعلن آرام حنا الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية أن الاشتباكات التي شهدها ريف عين عيسي صباح اليوم الأربعاء، نتج عنها مقتل العشرات من عناصر الفصائل، وتدمير آلية عسكرية كما تسب في مصرع وإصابة 5 مدنيين من أهالي المنطقة بينهم امراة تم نقلهم إلى مشافي مدينة الرقة.

لصوص الأغنام

كما قامت قوات المرتزقة خلال الهجوم بنهب عدد من منازل المدنيين وسرقة نحو 100 رأس غنم عائدة لأهالي القرية.

Advertisements

واعتبر الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية أن الهجوم على الطريق الدولي والتصعيد العسكري التركي في مناطق شمال شرقي سوريا يهدف إلى خلق حالة عدم استقرار وتعطيل جهود مكافحة الخلايا الإرهابية، مشيرا إلى أن القوات التركية وميلشياتها صعدت من هجماتها تجاه مناطق الإدارة الذاتية خلال الأسبوع الماضي، لافتا إلى أنه القصف التركي استهدف مناطق منبج و عين عيسى و الريف الجنوبي لمدينة تل أبيض وريف تل تمر، واستهدف القرى مأهولة بالسكان ومنازل المدنيين بشكل مباشر.

الحرب على الإرهاب

ويري حنا أن التصعيد التركي يهدف ويسعى لتعطيل جهود قوات سوريا الديمقراطية في مكافحة الخلايا الإرهابية خاصة بعد تنفيذها عدة عمليات نوعية أدت إلى إلقاء القبض على عدد من المتشددين في ريفي الحسكة و دير الزور.

Advertisements

وفى سياق متصل، أعلنت وحدات مكافحة الإرهاب في قوات سوريا الديمقراطية اليوم الأربعاء أنها ألقت القبض على عضوين في خلية تعمل لصالح التنظيمات الإرهابية، وشاركا في وقت سابق في التخطيط لهجمات وتنفيذها ضد القوات العسكرية والأمنية في مناطق مختلفة من الحسكة وريفها، وذلك خلال عملية أمنية مدعومة بقوات التحالف الدولي. 

وبحسب وسائل إعلام كردية تمت العملية في حي البومعيش بمدينة الحسكة، بناء على معلومات استخباراتية دقيقة وتعقب لتحركات المرتزقين، حيث ضبطت الوحدات بحوزتهما أسلحة ومعدات وبعض الوثائق.

Advertisements

وتأتي هذه العملية ضمن الجهود المستمرة لضبط الأمن والاستقرار في مدن شمال وشرق سوريا التي تبذلها قوات سوريا الديمقراطية.

Advertisements

وكانت قوى الأمن الداخلي بشمال وشرق سوريا المعروفة بـ(الأسايش)، قد أعلنت السبت الماضي إن وحداتهم الخاصة وبمساندة التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية، ألقت القبض على 27 شخصاً بريف الحسكة بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.

Advertisements

إقرا أيضا

Advertisements

اشتباكات وغضب شعبي.. هل تقود رأس العين ثورة الغضب ضد ميليشيات أردوغان؟

تحدث عن حل القضية الكردية..زعيم المعارضة التركية يكشف كواليس الصفقة التي سعي أردوغان لعقدها مع عبد الله أوجلان داخل محبسه

Advertisements


Advertisements

بواسطة admin

رئيس تحرير الشمس نيوز

تعليق واحد

اترك تعليقاً

Exit mobile version