ليست غدا..مصادر بالمعارضة الموالية لتركيا تكشف لـ الشمس نيوز موعد العملية العسكرية ضد شرق الفرات 

استعدادات الجيش الحر للعملية العسكرية

كشفت مصادر مقربة من قيادات الجيش الوطني الحر المدعوم من الدولة التركية أن هناك استعدادات تجري على قدم وساق من أجل شن عملية عسكرية ضد من أسماها قوات حزب العمال الكردستاني المتواجدة بشمال وشرق سوريا.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ الشمس نيوز أن العملية لم يتم تحديد موعدها نافيا في الوقت نفسه أن يكون موعد انطلاقها غدا.

وشدد الموعد على أن العملية ستنطلق في القريب العاجل من أجل ما وصفه بتحرير الأراضي العربية والكردية من سيطرة حزب العمال الكردستاني.

وحول محاور العملية أكد المصدر أن الهجوم سيكون من محوري اعزاز وتل أبيض، مشيرا إلى وجود حالة استنفار تام بين عناصر الجيش الوطني استعدادا للعملية.

 

استعدادات الجيش الحر للعملية العسكرية

 

وكانت تقارير صحفية قد تحدثت خلال الساعات الماضية عن إطلاق  تركية عملية عسكرية جديدة غدا  في سوريا.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصادر بالمعارضة السورية، تأكيدها أن العملية العسكرية التي تعتزم تركيا إطلاقها ضد قوات سوريا الديمقراطية ستكون غدا الثلاثاء، مشيرا إلى أنها وجهت الأوامر لفصائل المعارضة بالاستعداد للعملية.

أردوغان: عملية عسكرية عند الضرورة

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أكد اليوم الاثنين، أن بلاده ستنفذ العملية العسكرية بسوريا عند الضرورة، ولا يمكن التراجع عنها”.

وقال أردوغان أثناء عودته من روما بعدما شارك في قمة العشرين، ردا على سؤال حول احتمال شن عملية عسكرية في سوريا، “سنقوم بما يلزم حيال وحدات حماية الشعب وحزب العمال الكردستاني الإرهابي”، وفق تعبيره.

وكشف الرئيس التركي عما وصفه بالتوصل لتفاهم مع الولايات المتحدة الأميركية، بشأن العمل حول مسألة وحدات حماية الشعب الكردية، ولم نلمس منهم أي موقف سلبي.

وكان أردوغان قد أعلن في وقت سابق من أكتوبر إن صبر أنقرة قد “انتهى” تجاه بعض الأماكن التي تشكل مصدرا للهجمات ضد تركيا من سوريا، موضحا أن بلاده سوف ترد بنفسها على تلك التهديدات.

تركيا قد تطلق عمليتين عسكريتين

وتواترت خلال الأيام الماضية تصريحات منسوبة لمصادر في المعارضة السورية حول نية الجيش التركي تنفيذ عمليتين متزامنتين في سوريا، في محافظة إدلب والأخرى شمال شرقي البلاد، تهدفان لدعم الفصائل المسلحة الموالية لها، واستهداف قوات سوريا الديمقراطية “قسد” الكردية، لافتةً إلى أن العملية قد تبدأ في أي لحظة.

 

 

Advertisements

بواسطة admin

رئيس تحرير الشمس نيوز

6 تعليقات

  1. b X ray images of Case 2 cialis 5 mg Other pharmacologic therapies, in case of failure of CCBs and PDE inhibitors, include topical nitrates, used as 2 nitroglycerin ointment applied to the affected areas, and the medications losartan, fluoxetine, and prazosin

اترك تعليقاً

Exit mobile version