أردوغان: إسرائيل تنظيم إرهابي وأنتظر رد الأسد على اللقاء

وكالات _ الشمس نيوز

نقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه أبدى رغبة في لقاء نظيره السوري، بشار الأسد، من أجل تطبيع العلاقات بين البلدين، وإنه ينتظر رد دمشق.

Advertisements

وذكر أردوغان أن تركيا تنتظر الرد من دمشق بشأن عقد لقاء يجمعه مع الرئيس السوري، بشار الأسد، في إطار تطبيع العلاقات الثنائية.

وتابع أردوغان قوله، السبت: “أظهرنا رغبتنا للقاء بشار الأسد من أجل تطبيع العلاقات التركية- السورية وننتظر الآن رد الجانب الآخر”.

Advertisements

الهجمات على لبنان

وحول الوضع في غزة وتفجير أجهزة “البيجر” وأجهزة الاتصالات اللاسلكية التابعة لحزب الله في لبنان، ذكر الرئيس التركي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو وشبكته “يلجأون إلى كافة أنواع الاستفزاز والتحريض لتنفيذ أيديولوجيتهم الصهيونية المتطرفة”، حسب قوله.

Advertisements

وأضاف الرئيس التركي: “الهجمات الأخيرة على لبنان أظهرت أننا محقون في مخاوفنا بشأن خطط الحكومة الإسرائيلية لنشر الحرب في المنطقة”، طبقا لما نقلت عنه وكالة “الأناضول” التركية عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”.

Advertisements

وجاء تصريحات أردوغان في مؤتمر صحفي عقده بمطار أتاتورك في اسطنبول قبيل توجه إلى الولايات المتحدة للمشاركة في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

Advertisements

إسرائيل تنظيم إرهابي

ومضى أردوغان قائلا: “للأسف إسرائيل نفذت مرة أخرى هجمات (كتنظيم إرهابي) وليس كدولة من خلال تفجيرات أجهزة اتصال بلبنان”، حسب زعمه.

Advertisements

وأردف الرئيس التركي: “أثبتت إسرائيل من خلال هذه الهجمات أنها لا تكترث بأرواح المدنيين، وتسعى للوصول إلى أهدافها البغيضة بكل الوسائل، وعلى المجتمع الدولي وخاصة الدول الغربية التوقف عن التفرج على أعمال إسرائيل واتخاذ خطوات رادعة”، بحسب ما أوردت وكالة “الأناضول”.

Advertisements

بواسطة admin

رئيس تحرير الشمس نيوز

Exit mobile version